عاجل

«تيك توك» يعلن عن ميزات أمان جديدة لحماية المستخدمين الأصغر سنا

 تطبيق TikTok
تطبيق TikTok

 أعلن تطبيق مشاركة الفيديو TikTok المملوك للصين، عن تغييرات في إعدادات الخصوصية بهدف حماية المستخدمين الأصغر سنًا.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، التغييرات ستدخل حيز التنفيذ في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضاً: منها Switch to Tab.. ميزات جديدة لمتصفح Firefox 

تساعد الميزات الجديد في منع مرتكبي الجرائم الجنسية من محاولة تهيئة المراهقين على المنصة،  يمكن القول إن أكبر تغيير هو أنه يحد من قدرات المراسلة المباشرة للحسابات التي تنتمي إلى المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا، التغيير الثاني هو أنه سيطلب الآن من جميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا اختيار من يرغبون في مشاهدته قبل نشر مقطع الفيديو الأول الخاص بهم،  سيُطلب الآن من أقل من 16 عامًا أن يقرروا بشكل استباقي ما إذا كانوا يريدون جعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم مرئية لمتابعيهم ، أو الأصدقاء فقط ، أو لأنفسهم فقط قبل أن يُسمح لهم بالنشر.

يأتي التحديث الثالث في شكل أداة جديدة لتعطيل الإشعارات  في المساء "لمساعدتهم على التركيز على الوقت الذي خصصوه لعملهم ودراستهم واسترخاءهم ونومهم" ، بحسب تيك توك.

تعمل الميزة الإلزامية على تعطيل الإشعارات المتعلقة بحسابات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا من الساعة 9 مساءً كل ليلة. لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا ، يتم تعطيل الإشعارات من الساعة 10 مساءً.

يتيح التغيير الرابع والأخير للمستخدمين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا تحديد ما إذا كان بإمكان المستخدمين الآخرين تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

قال TikTok إنه يتم طرح جميع التغييرات الجديدة خلال الأشهر المقبلة وتم إنشاؤها لتعزيز الحماية المستخدمين .